الأخبار

أسرة مهرجان وهران تنعي الناقد السينمائي “بشار إبراهيم”

تنعي إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي و على رأسها المحافظ السيد “إبراهيم صديقي” الناقد السينمائي الفلسطيني الأصل “بشار إبراهيم” الذي وافقته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

 يعد بشار من أبرز النقّاد والموثّقين العرب الذين ساهموا إلى حد كبير في أرشفة ما أنتجته السينما العربية و الفلسطينية بصفة خاصة بعناوين احتلت رفوف مكتبات السينمائيين والمهتمّين العرب نظراً لأهميتها وضرورتها، ومن أبرزها: (السينما الفلسطينية في القرن العشرين) و(ثلاث علامات في السينما الفلسطينية الجديدة.. ميشيل خليفي ورشيد مهراوي وإيليا سليمان) و(فلسطين في السينما العربية)، (سينما القطاع الخاص في سورية) و(رؤى ومواقف في السينما السورية) و(ألوان السينما السورية)، كما كان عضو في لجنة تحكيم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي و مهرجانات سينمائية عربية أخرى في مصر و سوريا و الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى توليه رئاسة تحرير النشرة اليومية لمهرجان “دبي السينمائي الدولي”.

أشرف على إنتاج الأفلام والبرامج والدراما في قناة الشروق بمدينة دبي للإعلام من 2007 إلى 2012،وساهم في تأسيس مجلة “سينماتوغراف” المتخصصة في الثقافة السينمائية بدولة الإمارات وعمل محررا تنفيذيا في صحيفة “الحياة” اللندنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق