الصحافة

الأهرام: ترشيح مولانا وآخر أيام المدينة للمشاركة في مهرجان وهران للفيلم العربي

مني شديد

أغلق مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي منتصف مايو الجاري باب التقدم للمشاركة في دورته العاشرة المقرر إقامتها في الفترة من‏25‏ وحتي‏31‏ يوليو المقبل في مدينة وهران الجزائرية بمشاركة مجموعة من الأفلام من أنحاء الوطن العربي‏.‏

وتجري لجان المشاهدة حاليا عملها لاختيار الأفلام التي ستتنافس علي جائزة الوهر الذهبي لهذا العام; حيث تمر الأفلام بعدد من التصفيات ومن المقرر الإعلان عن النتيجة النهائية للأفلام التي وقع الاختيار عليها للمشاركة في البرامج المختلفة.

وعلمت الأهرام المسائي أن من الأفلام المصرية المرشحة للمشاركة في برامج الدورة العاشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي آخر أيام المدينة للمخرج تامر السعيد وفيلم مولانا للمخرج مجدي أحمد علي.

آخر أيام المدينة بطولة خالد عبد الله ومريم صالح وعلي صبحي وحنان يوسف وحيدر حلو وليلي سامي وسيناريو وحوار رشا سلطي وتامر السعيد, وتدور أحداثه في مدينة القاهرة عام2009, عن خالد المخرج الشاب الذي يحاول أن يصنع فيلما عن تلك المدينة وما تحمله من أحلام في الوقت الذي يعاني فيه من احتمالية أن يطرد من شقته, والمرأة التي يحبها تريد أن تهاجر خارج مصر, متذكرا في نفس الوقت أيام طفولته عندما كانت القاهرة مكانا أكثر إشراقا.

ومولانا بطولة عمرو سعد ودرة وريهام حجاج وأحمد مجدي وبيومي فؤاد ولطفي لبيب ورمزي العدل وأحمد راتب, عن رواية للكاتب إبراهيم عيسي وسيناريو مجدي أحمد علي, تدور أحداث الفيلم حول الشيخ حاتم الشناوي وعلاقته برجال السياسة وتأثيرها علي عمله وعلي حياته الشخصية.

وأعلن المهرجان عن تكريم عدد من الأسماء تتقدمهم الفنانة الراحلة كريمة مختار, والكاتب الجزائري الراحل مولود معمري صاحب رائعة الربوة المنسية, والممثل الجزائري حسان الحسني, والناقد السينمائي الراحل الفلسطيني بشار إبراهيم الذي ساهم في إثراء الساحة النقدية العربية.

القراءة من المصدر

Related Articles

Close