الأخبار

المهرجان يكرم عزت العلايلي.. حضور مشرّف رغم الألم

كرمت محافظة مهرجان وهران للفيلم العربي الفنان المصري القدير عزت العلايلي الذي أبى إلا أن يكون حاضرا في الموعد السينمائي رغم ظروفه الصعبة و ألمه لفراق زوجته التي توفيت منذ أيام فقط، العلايلي الذي اعتلى منصة مسرح الهواء الطلق حسني شقرون وجرحه لم يندمل بعد، كان متأثرا جدا بهذا الإحتفاء ، حيث قال إن ما يعيشه في الوقت الراهن من أدق اللحظات التي مرّ بها في حياته ، وإنه يشعر بمسؤولية كبيرة جدا إزاء التكريم الذي خصّته به المحافظة.
كما تحدث العلايلي وهو على الركح عن مشاركته الهامة في الفيلم الجزائري ” الطاحونة ” الذي صوّره بمدينة تبسة، التي مكث بها أزيد من 7 أشهر ، ما أتاح له فرصة الاختلاط بالثقافة الجزائرية، وبالرجل الجزائري، وكل من كان يعمل في ذلك الفيلم العظيم الذي أخرجه أحمد راشدي. وقد عرضت المحافظة مشهدا من دوره في الفيلم أمام الحضور ، وهو يتحدث باللهجة الجزائرية ، وهو ما بث الكثير من الحب والاحترام في نفسية عشاقه ومحبي أدوراه السينمائية وحتى الدرامية.
وفي الأخير خاطب عزت العلايلي الجمهور الجزائري الذي وصفه بالعظيم، قائلا : يا أهل الجزائر العظماء.. يا أصحاب التاريخ المشرف، في كل الميادين و الأصعدة، فنيا، علميا، عسكريا وثقافيا، لكم مني كل التقدير و الاحترام ، أتمنى لهذا البلد العظيم التقدم الدائم، ولكم من مصر تحية ، سلام لكم وعلى فنكم وعلى ثقافتكم وعلى كل رجل جزائري ، وامرأة جزائرية عظيمة أنجبت و أهدت لنا هؤلاء المثقفين والفنانين، و العظماء و القادة .

عالية بوخاري

مقالات ذات صلة

إغلاق