الأخبار

هيام يونس : ” أنا جزائرية حتى النخاع”

أبدت الفنانة اللبنانية هيام يونس خلال حفل اختتام مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي اعتزازها بالتكريم الذي حظيت به في الطبعة العاشرة من التظاهرة ، كاشفة عن ظروف دعوتها التي تلقتها منذ أشهر فقط خلال لقاء جمعها بوزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي و محافظ المهرجان السيد ابراهيم صديقي ، وكذا مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام السيد لخضر بن تركي ،حيث قالت هيام يونس إن قدومها الأخير للجزائر كان من أجل زيارة الملحن الجزائري الكبير نوبلي فاضل بمنزله، للاطمئنان على صحته من جهة وشكره على أغنية تسلمتها منه قبل مرضه بعنوان ” يا ساحر العينين” ، و التي أنشدتها مؤخرا لأول مرة في مهرجان الحمامات الدولي بتونس.
كما أوضحت هيام يونس أنّها تتشرف بالوقوف بين نجوم الفن السابع في هذا المهرجان، من كتّاب وممثلين ومخرجين، موجهة تحية كبيرة لأدباء وشعراء وفناني وسينمائيي الجزائر و المبدعين العرب بصفة عامة ، كما أبدت احترامها للإنتاجات المرتبطة بالتحرر والالتزام، وبكل ما يعكس واقع القضايا العربية، الوطنية والإنسانية ، كما قالت المطربة اللبنانية إنها تعيش الفن كرسالة رغم مظاهر العولمة والاستهلاك، و أن عليها أن تكون قدوة في المجتمع، بين ما هو مألوف عربيا و بين الاطلاع على ثقافة الغرب ، دون التعري من عاداتنا وتقاليدنا .
وقبل أن تختتم كلمتها تحدثت ضيفة المهرجان عن مشوارها الفني الذي بدأته بعمر 5 سنوات، من خلال دور جميل في فيلم ” قلبي على ولدي” ، إلى جانب عمالقة الشاشة المصرية،مؤكدة أنه لولا الغناء الذي حرمها من تنمية مواهبها في التمثيل والكتابة لكانت الآن في مقاعد هؤلاء النجوم مفتخرة بما أنجزته من أعمال ، وفي الأخير راحت هيام يونس تردد بأعلى صوتها : ” أنا جزائرية حتى العظم.. !! ، وهذا التكريم يشرفني، لأنه سيترك بصمة راسخة في مسيرتي الفني ..” . عالية بوخاري

Related Articles

Close