الأخبار

الفيلم القصير “الاشقر”.. السينما البحرينية تدخل حلبية الصراع في مهرجان وهران

اكرم-ش
وقعت السينما البحرينية حضورها في منافسة مهرجان وهران للفيلم العربي من خلال الفيلم القصير “الاشقر” للمخرج سلمان يوسف وهو الفيلم الذي سبق وشارك في مسابقة مهرجان دبي السينمائي في الطبعة الماضية.
ويروي الفيلم قصة سالم، وهو مصارع ديوك سادي، وصاحب الديك الأشقر، بسجل خالٍ من الهزائم. ويدخل سالم في صراع مع ابو جاسم على سيادة حلبة قتال الديوك، وتنعكس نتائج المباريات على علاقته مع زوجته هدى، التي سخرها سالم لخدمة ديوكه المقاتلة.
الفيلم بطاقم بحريني شاب ويشارك التمثيل كل من عمر السعيدي، فوز الشرقاوي، عادل شمس، إسماعيل مرادي عقوب القوز، علي إصبعي، محمد السعدون، إبراهيم الطلاسي.
ونجح المخرج في نقل ملامح عالم مصارعات الديوك واسقاط هذا الواقع الذي يتلخص ظاهريا في الفوز والخسارة الى ما هو ابعد واعمق أي الحياة التي يعيشها هؤلاء الابطال ومدى تاثيرها على الاداء الذي تحسمه النتيجة لصالح الفوز او الخسارة.حاول المخرج في رابع افلامه وعلى مدار الدقائق ال15 الاقتراب من واقع العلاقات في المجتمع الخليجي وكشف مدى هشاشة العلاقات وخاصة العائلية التي فقدت رهانها على الحب والقيم النبيلة وعوضت كل ما هو انساني جميل بالماديات والمظاهر والمصالح.

Related Articles

Close