Oran International Arabic Film Festival 2017 | لجنة تحكيم الأفلام القصيرة
16455
rtl,page-template-default,page,page-id-16455,page-child,parent-pageid-12726,ajax_fade,page_not_loaded,,qode-title-hidden,qode-content-sidebar-responsive,columns-4,qode-theme-ver-10.0,wpb-js-composer js-comp-ver-4.11.2.1,vc_responsive

لجنة تحكيم الأفلام القصيرة

رئيس لجنة التحكيم

كريم طرايدية:  مخرج .. الجزائر

تخرج المخرج كريم طرايدية من  أكاديمية السينما والتليفزيون بهولندا عام 1991 و يعمل في مجال السينما منذ أزيد من ثلاثين عاما، أخرج خلالها عدة أفلام روائية طويلة منها “الصحافون” و فيلم”وقائع قريتي”، و “ألعروس البلوندية”، وتم ترشيح فيلمه القصير الأول “دي أونماخت” لجائزة “جولدن كالف” كما حاز فيلمه الروائي الأول “العروس البولندية” على نفس الجائزة مرتين، وكان من ضمن الأفلام التي تم عرضها في أسبوع النقاد الدوليين في مهرجان كان السينمائي والذي لاقى استحسانا كبيرا من قبل النقاد.

أعضاء اللجنة

مادلين طبر :  ممثلة  ..  لبنان

تمتد خبرة  الفنانة اللبنانية في التمثيل و السينما إلى  أكثر من ثلاثين عاما، حيث شاركت عام 1982  كل من الممثل سمير فوزي و شوقي متى فيلم “لعبة النساء” ، كما شاركت  في فيلم” كفرون” مع النجم السوري دريد لحام و أدت دورا مهما جدا في فيلم “الطريق إلى إيلات” مع النجم عزت العلايلي و صلاح ذو الفقار  و عدة أفلام روائية عربية أخرى. لقد دخلت مادلين طبر عالم التمثيل من بوابة الصحافة ، حيث إشتغلت أولا  في مجال الصحافة و الإذاعة والتليفزيون في لبنان، ثم مارست التمثيل في العديد من الأفلام السينمائية في لبنان،، بينما أتت شهرتها الواسعة عندما شاركت في بطولة الفيلم التليفزيوني الطريق إلى إيلات. برصيدها عدد كبير من المسلسلات والأفلام الحاصلة على العديد من الجوائز العربية،كما سبق لها المشاركة في عضوية لجان تحكيم مهرجانات سينمائية.

داوود حسين : ممثل …  الكويت

يعتبر الممثل الكويتي داوود حسين أحد أبرز نجوم الكوميديا في الخليج العربي، فهو يجمع بين المسرح و الإعلام و السينما  والأعمال التلفزيونية. ولد في مدينة الكويت عام 1958، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال هذه الفترة شارك بالعديد من العروض المسرحية بين فرق مسرح السور وفرقة المسرح الكويتي وفرقة المسرح العربي. إشتهر في فترة منتصف التسعينيات بالبرامج الكوميدية في تقليد الشخصيات العامة وقد كان يتقن في تقليد وتقمص الشخصية بطابع كوميدي مشوق . من بين الأفلام التي شارك فيها، فيلم” على جنب يسطا” مع أشرف عبد الباقي و  فيلم” عندليب الدقي” مع النجم محمد هنيدي  و الفيلم الإيراني رستاخيز بدور عمر.

علا شافعي …. ناقدة …. مصر

ناقدة وكاتبة سيناريو مصرية، تخرجت في كلية الإعلام قبل أن تلتحق بالمعهد العالي للسينما لتتخرج من قسم السيناريو عام 1999. كتبت سيناريو عدد من الأفلام القصيرة التي توجت بجوائز، ومنها “آخر الدنيا”، “كل هذا الصوت الجميل” الحاصل علي جائزة أحسن فيلم قصير في المهرجان القومي للسينما المصرية‏ عام 1996، و”الهائمون” الحاصل على نفس الجائزة عام 2001. قبل أن تكتب سيناريو الفيلم الطويل “بلد البنات” الذي شارك في مهرجاني القاهرة ودبي عام 2007. على الصعيد النقدي تشغل منصب نائب مدير تحرير الأهرام، ورئيس قسم الفن بجريدة وموقع اليوم السابع. كما ترأست من قبل تحرير مجلات “سينما أونلاين” و”إيليت كايرو”. وكانت عضوا في لجان تحكيم النقاد بمهرجانات الإسماعيلية 2005، روما 2003، سلا بالمغرب 2009، ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2012. وقامت صحفيا ونقديا بتغطية عشرات المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية، ومنحتها نقابة الصحفيين جائزة التفوق الصحفي في التغطية الفنية عام 2002.

جولي نيكولي ممثلة فرنسا

ممثلة فرنسية شابة، درست المسرح و التمثيل في باريس، و هي لا تزال في مهنة التمثيل منذ عام 1995 ، حيث شاركت في عدة أفلام روائية قصيرة أوروبية خلال السبعة عشرة سنة الأخيرة، و هو ما فتح لها أبواب المشاركة بشكل حقيقي في أفلام روائية طويلة حيث ذاع صيتها بعد مشاركتها في فيلم” كلومبيان” للمخرج أوفيه ميغاتو عام 2010  و فيلم “الأوفياء” للمخرج فريد غفاي عام 2011 و فيلم” رتشرد المسكين” لمليك شيبان ،كما أنّ  لجولي نيكولي حضور في عدد من الأعمال التلفزيونية المعروفة .